كيف تسوق منتجاتك مجانا؟

كلنا منا له طموحا كبيرا أن يكون أفضل راجل أعمال أو سيدات أعمال في العالم لهذا دائما تفكر ماذا تفعل لكي تكون الأفضل هل تترك وظيفتك ونبحث عن الاخري لتلبي طموحاتك أم تظل بيه وتظل حياتك هكذا ولكن لماذا لأتجمع بين الاثنين أو تتقن وحده منهم بشكل أفضل ؟هل فكرت في يوم أن تكون رجل أعمال ؟هل فكرتي أن تكوني سيدات أعمال؟ أن كان جوابك نعم ولكن. سوف يكون لكن المال. لهذا أصدقائي اليوم أحضرنا لكم أفضل طريقه وهي فتح شركه علي الانترنت.
نعم سيدي وسيدتي
ألان افتح شركتك علي الانترنت هل سمعت علي مجال التجارة الاليكترونية هل دائما تفكر ما معني هذا التعبير الشائع؟
سوف نشرح لك:
أولا:- تعريف التجارة الاليكترونية: E-Commerce:-
هو مفهوم جديد يشرح عملية بيع أو شراء أو تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات من خلال شبكات الانترنت، حيث أنها أنشطة تلبى احتياجات المستهلك في المكان والتوقيت المناسبين وبالسعر المناسب ، ومن ثم فإن التجارة الإلكترونية E-Commerce هي ذلك النوع من التجارة الذي يتم باستخدام وسيط إلكتروني سواء داخل الحدود السياسية لدولة ما أو خارجها بصرف النظر عن نوعية السلعة محل التجارة والتي تستخدم فيها وسائل الكترونية للتعاقد وللسداد .ويمكن تقسيم التجارة الإلكترونية إلى أربعة أنواع:

1- التعامل بين شركة وشركة أخرى  (
Business to Business):-
 واختصاره(B2B) وهذا النوع من التجارة الإلكترونية تتم فيه المعاملات من بيع وشراء وتبادل للمعلومات في مساحة سوقية إلكترونية ( Market space ) بين الشركات التجارية. ويشكل هذا النوع من المعاملات التجارية بين قطاعات الأعمال (B2B) أغلب معاملات التجارة الإلكترونية حيث تستحوذ على ما يقارب 80 % من إجمالي حجم التجارة الإلكترونية في العالم.
2- التعامل بين شركة وشخص Business to Consumer)):-
واختصاره (B2C)وهذا النوع من التجارة الإلكترونية يتم فيه التعامل من بيع وشراء بين المؤسسات التجارية والأفراد أو المستهلكين، ويشمل هذا السوق قطاعات التجزئة التي تبيع المنتجات والخدمات للمستهلكين عبر شبكة الإنترنت. ويتم التعامل بين الشركة والأفراد سواء على مستوى السوق المحلي أو الدولي، حيث يقوم المستهلك بطلب السلعة أو الخدمة من موقع الشركة في الإنترنت ويدفع ثمنها بالبطاقة مثلا ثم بعد ذلك يحصل على السلعة أو الخدمة مباشرة إذا كانت منتجاً رقمياً أو عن طريق البريد التقليدي إذا كان غير قابل للتسليم إلكترونيا.


3- التعامل بين المؤسسة التجارية والحكومة Business to Government)) :-
واختصاره(B2G) وهذا الجانب من التجارة الإلكترونية لا يزال في مراحله الأولية في معظم الدول، كما أن أغلب هذا النشاط يتركز على التفاعل الإلكتروني بين المؤسسات التجارية والمؤسسات الحكومية مثل عمليات إثباتات ومدفوعات الضرائب ومدفوعات التراخيص التجارية ورسوم الجمارك وتخليص الواردات من البضائع منها، بالإضافة إلى ما تقوم به المؤسسات الحكومية من مشتريات من المؤسسات التجارية إلكترونيا.
4- التعامل بين المستهلك والمستهلكConsumer) Consumer to ):-
واختصاره(C2C) حيث يكون التعامل التجاري الإلكتروني بين الأفراد المستهلكين أنفسهم، وفيه تكون عملية البيع والشراء بين مستهلك و مستهلك آخر من خلال وضع إعلانات على المواقع الشخصية في الإنترنت بهدف بيع الأغراض الشخصية أو بيع الخبرات للآخرين، ويشمل ذلك المزادات الإلكترونية التي تتم فيها التعاملات التجارية بين الأفراد.
ولكن هل تستطيع أن تدمج بين أل 4 أنواع ؟
سوف أجيب أنا عليك..ولكن بعض أن أوضح لكم تطورت التجارة الالكترونية وهل هي فعلا مربحة أم لا وكل هذا بالدلائل.

 
أتمني أن ينال أعجبكم وتابعنا في إحصائيات تطور التسويق الاليكتروني في العالم . وصوت لنا بكل صراحة لان أرائكم تهمنا دائما وإذا كنت تريد السؤال علي أي شي أرجو منك إرسال ايميل علي ematajer@gmail.com
سوف تجد أجابتك إن شاء الله
وده أيميل الفيس بوك ematager@groups.facebook.com
          سجل معنا علي الفيس بوك معنا وستحصل كل جديد في كيف تسوق منتجاتك مجانا؟....ولي الاشتراك معنا علي حروب الفيس بوك                                                       
شيماء المهدي

5 التعليقات:

3alola يقول...

اتمنى ان تتحدثوا عن موضع البيع بالعمولة والتسويق الصحيح من كليك وبانك وشكرا وهذه مدونتى ارجو التقييم http://essow.blogspot.com

غير معرف يقول...

الاخت شيماء المهدي
أرغب فى البدء تعلم تجارة الانترنت ولكن بصراحة عمل موقع وأضافة وخلافه هي ليست المشكلة ولكن ماهي المنتجات التي يمكن تسويقها وعملية جب الزوار الى الموقع وخلافه ممكن المساعدة وشكرا أخوكم بابكر حسين جدة jawely2008@yahooo.com
جوال 00966504316266

Shaimaa Al-Mahdy يقول...

يمكن تعم كل هذا في دبلومة التجارة الالكترونية وعمل موقع وبيع منتجات
يمكن الان الحصول علي دبلومة التسويق الالكتروني اون لاين من منزلك وانت في بيتك اعمل الان من المنزل حقق طموحك بالتسويق الالكتروني
http://courses2all.blogspot.com/2012/08/blog-post.html

غير معرف يقول...

برجاء التواصل اخت شيماء على رقم 01114041171

Shaimaa Al-Mahdy يقول...

يمكنك التواصل علي الارقام الموجودة او الموقع التالي
http://courses2all.blogspot.com/
او الايميلات الخاصة بخدمة العملاء
وشكرا

إرسال تعليق